ملتقى الاحبه_بلده حارس _فلسطين

ملتقى الاحبه_بلده حارس _فلسطين

   منتديات ملتقى الاحبه بلدة حارس ترحب بكم الانتفاضة الفلسطينية  انتفاضة الحجارة سمّيت بهذا الاسم لأن الحجارة كانت الأداة الرئيسية فيها، كما عُرف الصغار من رماة الحجارة بأطفال الحجارة.والانتفاضة شكل من أشكال الاحتجاج العفوي الشعبي الفلسطيني على الوضع العام المزري بالمخيمات وعلى انتشار البطالة وإهانة الشعور القومي والقمع اليومي الذي تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين

    السعودية تدعو الى تحري هلال رمضان مساء اليوم الخميس

    شاطر
    avatar
    عيون لا تنام
    برنزي
    برنزي

    عدد المساهمات : 90
    نقاط : 201
    السمعه : 7
    تاريخ التسجيل : 07/05/2009

    السعودية تدعو الى تحري هلال رمضان مساء اليوم الخميس

    مُساهمة  عيون لا تنام في الخميس 20 أغسطس - 9:28

    Cool


    السعودية تدعو الى تحري هلال رمضان مساء اليوم الخميس



    دعت المحكمة العليا في السعودية إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء اليوم الخميس ، التاسع والعشرين من شهر شعبان الموافق العشرين من أغسطس/آب.

    وقال البيان الصادر من المحكمة : " نظراً لثبوت رؤية هلال شهر شعبان ليلة الخميس الموافق 1/8/1430هـ حسب تقويم أم القرى ، فإن المحكمة العليا بالمملكة ترغب من عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الخميس الموافق 29 / شعبان / 1430هـ ، أي ليلة الجمعة الثلاثين من شهر شعبان لعام 1430هـ حسب تقويم أم القرى، الموافق 21 أغسطس / آب ".
    وقد اعتمدت المحكمة العليا السعودية للمرة الأولى رؤية الهلال بواسطة المناظير إلى جانب العين المجردة ، وأهابت بمن يراه عبر هذه الوسائل إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته لديها .
    وفي تونس أعلن أن لجان التحري ستتوجه مساء الخميس في عدد من مناطق البلاد لرصد هلال الشهر الكريم ليعلن - في ضوء ما ستتوصل إليه هذه اللجان - مفتي الجمهورية دخول هذا الشهر يوم الجمعة أو يوم السبت باستكمال الثلاثين يوما لشهر شعبان .
    أما فلكيا فقد استبعدت مصادر المعهد التونسي للأرصاد الجوية رؤية هلال الشهر الكريم في تونس مساء الخميس باعتبار أن عملية الاقتران ستتم في الساعة الحادية عشرة ودقيقتين حسب التوقيت المحلي ، وسيكون غروب قمر الشهر الكريم قبل غروب الشمس لنفس اليوم بنحو خمس دقائق مما يجعل رؤيته متعذرة .

    avatar
    ام الكوفيه
    برنزي
    برنزي

    عدد المساهمات : 71
    نقاط : 127
    السمعه : 3
    تاريخ التسجيل : 19/05/2009

    رد: السعودية تدعو الى تحري هلال رمضان مساء اليوم الخميس

    مُساهمة  ام الكوفيه في الخميس 20 أغسطس - 14:42


    ان شالله ينعاد علينا وعلى المسلمين بالصحه والعاافيه

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 19 ديسمبر - 15:13